المناطق الحرة والتنموية تشارك في منتدى الاستثمار الأردني الروماني

شاركت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية في منتدى الاستثمار الأردني الروماني، الذي نظمته جمعية رجال الأعمال الأردنيين.
وبحسب بيان للمجموعة، قدم رئيس مجلس إدارة المجموعة، الدكتور خلف الهميسات، خلال فعاليات المنتدى عرضا عن الأهمية الاقتصادية والدور التنموي للمناطق الحرة والتنموية والمزايا التي تقدمها للمستثمرين، مؤكدا أهمية الموقع الاستراتيجي للمنطقة الحرة مطار الملكة علياء الدولي، والتي جرى افتتاحها برعاية ملكية سامية في الربع الأخير من العام 2019 حيث تعتبر هذه المنطقة ميناء محوريا ومركزا للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية، وخاصة الصناعات الخفيفة والمتوسطة والأدوية والإلكترونيات والأنشطة التجارية التخزينية والخدمات اللوجستية.
وأشار إلى أن تلبية الطلب المتزايد على الاستثمار في المناطق الحرة والتنموية وجذب استثمارات نوعية وتوفير فرص عمل جديدة للأردنيين هو الغاية، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة البحر الميت التنموية والتي تعد من أهم الوجهات السياحية.
بدوره، ثمن رئيس الجمعية، حمدي الطباع، والجانب الروماني، الدور الذي تقوم به مجموعة المناطق الحرة والتنموية من إجراءات لتحفيز الاستثمار لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.
وعلى هامش المنتدى، جرى عقد عدة اجتماعات ثنائية بين ممثلي المناطق الحرة والتنموية ونظرائهم من الجانب الروماني. (بترا)

24-آذار-2022 15:04 م

نبذة عن الكاتب